خطوات عزل الاسطح وانواع العزل بالتفصيل تعرف عليها

خطوات عزل الاسطح كثير من الافراد تتعرض منزلهم الى الخطر اما للرطوبة او العفونة تعرف معنا على خطوات عزل الاسطح العزل المائي والحراري للاسطح والخزانات تعرف معنا على جميع مواد العزل فى شركة عزل اسطح نحن سنقدم لكم معلومات عامة عن خدمات العزل تابعونا لتتعرفوا عليها

خطوات عزل الاسطح :

1- يجب تنظيف السطح جيدا ولا يتم استخدام المياه فى تنظيف نهائيا
2- يجب التاكد من خلو السطح من المياه
3- فى حالة اذا كان السطح تعرض الى المطر سيتم استخدام بيتومين ماكسد مطاط
4- بعد عملية التنظيف وستتم عملية دهن السطح بمادة البيتومين المطاط باستخدام فرشاة ناعمة
5- اذا كان سيتم عزل السطح بالفوم سيتم ضخ الفوم السائل على السطح حسب السماكة المحددة
6- تختلف اسعار الفوم والالواح حسب العرض والنوعية لذلك يجب التعامل مع شركة جيدة فى تنفيذ خدمة العزل
خطوات عزل الاسطح
شركة عزل اسطح
تعرفنا الان على بعض خطوات عزل الاسطح وسنتعرف ايضا على انواع العزل المختلفة
يمكنك أيضا معرفة ما هى  أفضل مواد عزل اسطح لحماية منزلك

انواع العزل :

تستخدم مواد العزل لحماية منزلك او المبني من العوامل البيئية الخارجية او العوامل الداخلية التى تؤثر بالسلب على المنزل
1- العزل المائي : يستخدم العزل المائي فى عزل الرطوبة والماء من الوصول الى النبية الاساسية الخرسانية للمبني ويعتبر العزل المائي امن على البيئة ولا يسبب اى ضرر بل له استخدام جيد فى عزل الماء وحماية المبي والعزل المائي يستخدم فى عزل الاسطخ الخرسانية وعزل الخزانات وعزل المطابخ والحمامات وعزل المسابح
2- العزل الحراري: يستخدم فى عزل الاسطح من الحرارة العالية ومن مواد العزل الحراري هو الصوف الصخري يستخدم على هيئة الواح يتم تلصيقها بالسطح على هيثة لفائف ثم تتم عملية صب الاسمنت او الخراسنة فوق الصوف الصخري
3- عزل الفوم: يعتبر من افضل المواد التى تستخدم فى العزل وتمتار انها لا تقوم بتوصيل الحرارة تعتبر مميزة فى عزل الحرارة واعزل المياه ايضا كما انة لا يحتاج الى وقت كبير فى انشاءة ويعكس اشعة الشمس ويمنع تسرابت المياه من المرور خلالة والانتقال الى الطبقات الخرسانية.

مايميز الشركات فى تنفيذ خطوات عزل الاسطح بشكل مميز :

1- طاقم العمل يجب اختيار شركة ذات خبرة فى تنفيذ عمليات العزل بجميع انواعة كى لا يحدث اى ضرر بالسطح
2- الضمان يجب التاكد من وجود ضمان والتاكد ايضا من فترة الضمان
3- الاسعار تختلف اسعار العزل من نوع الى اخر ولكن يجب اختيار سعر مناسب ايضا
4- جودة مواد العزل المستخدمة يجب التاكد من كونها امنة على البيئة ولا تسبب اى ضرر
5- الدقة بتنفيذ خدمات العزل والامانة فى التعامل

يوجد اخر من العزل وهوالعزل ضد الصوت  :

وهو من احد انواع العزل الذي يتم من اجل الحد من الضوضاء التي ينزعح منها الكثيرين ويفضلون المكوث في هدوء وسلام بعيدا عن زحمة الشوارع وضجيج الشوارع والطرقات وتتم باستخدام مواد معينة تمثل عازل قويا بين كل ما هو خارج المكان وداخلة .
يوجد من يقوم بعمل عزل الصوت هذا في المنزل ككل او في بعض الحجرات الموجوده في المنزل حيث ان التكبفة التي تحتاج اليها عمليات العزل صوت عالية ولا يمكن للجميع ان يتكلفها ويوجد البعض يكتفي بتنفيذها في مكان محدد في المنزل
وتكون بالنسبه له تلك الغرفة هي الملجأ الوحيد للاستمتاع بالهدوء والبعد عن الاثار السلبيه الت يتحدث بسبب الزحام والاصوات العالية .
كما يتم استخدما طرق عزل الصوت في العديد من الاماكن ليس فقط في المنازل ففي المستشفيات يتم عزل غرف العمليات وغرف العناية المركز لتوفير الراحه للمريض يكفيه ما يشعر به من الم كما ان الاصوات المزعجه او الاصوات المرتفعه تزيد من مستوي ضغط الدم خاصة في حالات المرض والجراحات او من يعنون من امراض مختلفه .
تستخدم ايضا عمليات عزل الصوت في الجامعات لعزل قاعات المحاضرات عن ما خارجها لعدم تشويش كل من المحاضرين والطلاب .
كما تستخدم عمليات عزل الصوت في الشركات الكبري في غرف الاجتماعات والمؤتمرات لمزيد من الخصوصيه التي يجب ان تتوفر في تلك الغرف وما يثار فيها من دراسات ومناقشات تتعلق بمستقبل الشركة وكثير من الخصوصيات التي يجب ان لا تنتشر في الشركات ولا يجب ان يعرفها الجميع قبل ان تتم .
تستخدم ايضا في قاعات الافراح والمناسبات حيث ان تلك الاماكن يتم فيها تشغيل مكبرات الصوت ويكون بها اصوات مرتفعه بدرجات كبيرة جدا من الصعب ان تخرج تلك الاصوات الي ما خارج القاعات يكفي ان تكون بالداخل لمنع ازعاج الاخرين .

الاشياء الاتي يتم عزلها بطريقة عزل الصوت  :

تتم عمليات عزل الصوت الي كل مما يلي :
– عزل الصوت في اسقف و جدران المباني
-عزل الصوت في  الابواب والشبابيك
– عزل الصوت في الارضيات
في كل نوع من انواع عزل الصوت السابقه يتم استخدام خامات مختلفه عن بعضها البعض بما يتناسب مع كل منها حيث ان ما يصلح للاستخدام في عزل الصوت عن طريق الارضيات لا يتناسب مع كل من عمليات عزل الصوت في الابواب والشبابيك و عزل الصوت في الاسقف والجدران وهكذا .
يتم استخدام خامات لها قدرة عل عدم ايصال الاصوات عبر الاجسام الصلبه حيث ان سبب شعورنا بالاصوات هو امكانية انتقال الاصوات عبر الاجسام الصلبه ويمكن حل ذلك لامر باستخدام مواد لها القدرة علي امتصاص الاصوات .
تعرفنا الان على بعض المعلومات اللازم معرفتها قبل تنفيذ خدمة العزل بمنزلك تابعونا لتتعرفوا على المزيد مع شركة عزل اسطح بالرياض

يمكنكم التواصل معانا من خلال النموذج التالى : أتصل بنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أقوى شركة مكافحة حشرات ورش مبيدات فى المملكة العربية السعودية

شركة عزل خزانات 0502032828

اسعار عزل الفوم عزل الفوم المائى والحرارى للاسطح 0502032828